رسالة الرئيس التنفيذي

مرحباً بكم في مصرف إبدار، بنك الاستثمار الإسلامي الملتزم بالضوابط الأخلاقية في العمل المصرفي، والذي يمتلك سجلاً حافلاً وقاعدة قوية من المساهمين الإقليميين.
CEO

يعتبر مصرف إبدار، الذي تأسس نتيجة دمج ثلاثة مصارف، من بين أكبر المصارف العريقة في مملكة البحرين من حيث قيمة الموجودات، إذ تتنوع أنشطته لتشمل الاستثمارات في الأنشطة التمويلية، والأسهم، ، وأسواق رأس المال، والخزانة، وإدارة الأصول، والعقارات، والخدمات الاستشارية الاستثمارية.

وقد تمكن المصرف منذ التأسيس، بفضل فريقه الاحترافي، من بناء محفظة استثمارية متميزة ومتنوعة بشكل جيد وسجل حافل في قطاعات الطيران، والخدمات المالية، ومشروعات البنية التحتية، والنفط والغاز، والبتروكيماويات، والعقارات وذلك بهدف تزويد المسلمين في مختلف أرجاء العالم بالفرص الاستثمارية التي يسعون وراءها.

إننا في مصرف إبدار نؤمن إيمان راسخاً بأهمية الالتزام بضوابط العمل الاستثماري التي تشمل الجوانب البيئية والاجتماعية والقانونية، ومبادئ الحوكمة، وذلك بما يدعم تحقيق نظام مالي عالمي يعزز من سياسات التنمية المستدامة. وانسجاماً مع هذه القيم والضوابط، فإننا نسعى بتفان إلى تطوير القطاع المصرفي الإسلامي محلياً وعالمياً، وندعم جميع المبادرات الهادفة إلى تبادل المعرفة والخبرات في جميع قطاعات العمل المصرفي الإسلامي.

وفي الوقت الذي نحرص فيه على الاسترشاد بالقيم الإسلامية الجوهرية في قيامنا بأعمالنا، فإننا نسعى بكل عزم إلى مواكبة الابتكار في القطاعات التي ننشط فيها والاستفادة من التكنولوجيا المالية لتدعيم خبرة المستثمرين والانتقال بالمصرف إلى المستوى التالي.

كما نفخر اليوم بتمكن مصرف إبدار من توسعة أنشطته الاستثمارية على المستوى العالمي لتشمل دول المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقية، وتركيا وحوض البحر الأبيض المتوسط وآسيا. والمصرف يمتلك المقومات اللازمة، والخبرة الطويلة لإقامة المزيد من التحالفات الاستراتيجية مع المؤسسات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم الإسلامي عبر تقديم استثمارات متميزة تضيف قيمة حقيقية لحياة الناس.

أيمن سجيني
الرئيس التنفيذي

CEO Message

Welcome to Ibdar Bank, a globally-focused, ethics driven, Islamic Investment Bank with a rich history and a robust regional shareholder base.
CEO

Born out of the merger of three Bahrain based banks, Ibdar is one of the largest banks by assets in the Kingdom of Bahrain, with business activities in debt, equity, and treasury capital markets, asset management, real estate and investment advisory services.

Since inception, our diverse team of passionate professionals have built a well-diversified investment platform, and a significant track record in sectors including aviation, financial services, infrastructure, oil & gas, petrochemicals and real estate to provide global Muslims with the investment opportunities they demand.

At Ibdar, we strongly believe in responsible investment principles that incorporate environmental, social and corporate governance (ESG) and seek to support a more sustainable global financial system. Aligned with these values, we remain steadfast in our dedication to the awaqf, and the elevation of the Islamic Financial Services Industry in general; lending our support to local and global initiatives that drive innovation and knowledge sharing in all segments of the industry.

While our business is guided by core Islamic values, we remain abreast of industry innovation and leverage financial technology (FinTech) to elevate the investor experience and take the Bank to the next level.

Today, the Bank has expanded its global footprint in the Islamic banking and investment domain, with investments in the UK, USA, Middle East, North Africa, Turkey, Levant and Asia (MENATSA) regions, and is well positioned to forge more cross border collaborations that bring together, not only the GCC countries, but also Muslims worldwide through meaningful investments that add real value to people’s lives.

Ayman Sejiny
Chief Executive Officer